توقعات بقدوم «مرسيدسAMG SL 43» بمحرك إي تربو 2.0 لتر في الربيع القادم

توقعات بقدوم «مرسيدسAMG SL 43» بمحرك إي تربو 2.0 لتر في الربيع القادم

أعلنت شركة دايملر AG، المعروفة الآن باسم مجموعة مرسيدس بنز جروب ، في يونيو 2020 أن مرسيدس AMG  سيتم طرحها قريبًا  مع توفير شاحن توربيني غازي عادم كهربائي معزز بنظام 48 فولت.

تم تطوير هذه القطعة من التكنولوجيا بالشراكة ما بين شركة مرسيدس وشركة غاريت موشن، وهي تعد جعل التباطؤ التوربيني شيئًا من الماضي بفضل محرك كهربائي صغير مدمج على عمود الشاحن التوربيني بين عجلة التوربين وعجلة الضاغط.

يقوم المحرك بتشغيل عجلة الضاغط على جانب الهواء النقي للشاحن التوربيني قبل أن تقبل عجلة التوربين على جانب العادم تدفق غاز العادم، وبالتالي تحسين الاستجابة من الخمول وعند دورات أعلى، قادر على الدوران حتى 170 ألف دورة في الدقيقة، حيث يحافظ إي تربو على الضغط المعزز حتى عندما ترفع قدمك عن الدواسة العالية.

من خلال كهرباء التربو ، تطالب مرسيدس AMG أيضًا بعزم دوران أعلى عند سرعات المحرك المنخفضة، علاوة على ذلك، فإن نظام تبريد المحرك مكلف بمراقبة التوربو والمحرك وإلكترونيات الطاقة.

توبياس مورس، المسئول السابق لمرسيدسAMG  والرئيس الحالي لشركة أستون مارتن، قام وصف هذا بأنه “شيء من شأنه أن يرتقي بمحركات الاحتراق ذات الشاحن التوربيني إلى مستوى لم يكن من الممكن الوصول إليه في السابق من الرشاقة”.

مهما كان الأمر، لدى موقع أوتوإيفلوشون مشاعر مختلطة حيال ذلك، بالنسبة للمبتدئين، ستسقط C 63 محرك V8 للجيل الحالي لمحرك M139 رباعي الأسطوانات مع شاحن توربيني لغاز العادم الكهربائي المذكور أعلاه ونظام هجين مدمج.

يُزعم أنه سيتم استخدام نسخة هجينة معتدلة من محرك M254 رباعي الأسطوانات في SL 43، وفقًا لمدونة MB باشون، من المتوقع أن يتم التأكيد رسميًا في الربيع القادم، يعد خيار مجموعة نقل الحركة للمبتدئين بحوالي 390 حصانًا بالإضافة إلى 20 حصانًا من مولد التشغيل المتكامل.

تبلغ قوتها 385 و 20 حصانًا، وهو ما يمثل تضخمًا كبيرًا لمحرك توربو رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر، “من المتوقع أن يتبع المتغير الهجين الإضافي لاحقًا”، وفقًا للنشر المذكور، ونعم، من المحتمل أن يتلقى الجيل الثاني من GT مطحنة واحدة على الأقل بأربع أسطوانات أيضًا.

EGS