مرسيدس بنز الفئة A

مرسيدس بنز الفئة A
  • مرسيدس بنز الفئة A مثال حقيقي للسيارة الرياضية المتينة. السيارة اقتصادية في الوقود حيث تستهلك 3,6 لتر كل 100 كيلومتر مما يمنحك فرصًا للتقدم أكبر مما تتخيل، وذلك بواسطة محركها الفعال ذي الحقن المباشر والشحن التوربيني. يساعد زر “ECO” في توفير الوقود عند التوقف عند إشارات المرور. وذلك هو جوهر تقنية “BlueEFFICIENC

نقل الحركة

ناقل الحركة مكون من قابضين و7 سرعات وهو يمثل توليفة مثالية من الراحة والأداء والكفاءة.

يتكون ناقل الحركة من وحدتين مستقلتين للغيارات الفردية والزوجية على التوالي فلكل وحدة قابض منفصل. عند

التسارع أو التباطؤ، تتمكن الوحدة غير النشطة من التحديد المسبق للمعدل القادم للغيار الأدنى أو الأعلى. وهذا

يؤدي إلى سلاسة الغيارات مع عدم فقدان الطاقة.

محركات البنزين

تطورت محركات البنزين بهدف خفض استهلاك الوقود والانبعاثات دون التأثير على الأداء والراحة. يتكون المحرك من 4 أسطوانات ويعمل بنظام حقن مباشر للبنزين 1,6 لتر / 2,0 لتر وتقنية تغيير توقيت فتح الصمامات وغلقها وشاحن توربيني مما يعمل على زيادة العزم والقوة، إضافة إلى الانخفاض النموذجي لصوت السيارة أثناء الحركة لا سيما انخفاض استهلاك الوقود والانبعاثات.

الشاسيه ونظام التعليق

يمكن تكييف مميزات القيادة لسيارة مرسيدس فئة A كي تناسب المتطلبات الشخصية وكذا المواصفات القياسية للشاسيه وعجلة القيادة عن طريق اختيار مجموعة نظام التعليق الرياضي والتوجيه المباشر.

الفئة A مثال حقيقي للسيارة الرياضية المتينة. السيارة اقتصادية في الوقود حيث تستهلك 3,6 لتر كل 100 كيلومتر مما يمنحك فرصًا للتقدم أكبر مما تتخيل، وذلك بواسطة محركها الفعال ذي الحقن المباشر والشحن التوربيني. يساعد زر “ECO” في توفير الوقود عند التوقف عند إشارات المرور. وذلك هو جوهر تقنية “BlueEFFICIENCY”.

11 نظامًا للمساعدة. جزء من الكماليات القياسية في الفئة A. أنظمة معتمدة على الرادار مثل: مساعد منع التصادم COLLISION PREVENTION ASSIST، ومساعد تنبيه السائق ATTENTION ASSIST، ومساعد صعود المرتفعات Hill-Start Assist. ثمة أنظمة أخرى لتوفير مزيد من السلامة مثل: نظام التحكم في مسافة الاقتراب من المركبات ونظام الأمان المبكر. إنها التقنية التي تضمن ابتعاد المخاطر عنك.

الدقة دون اتصال بالإنترنت: نظام COMAND Online

اجلس أمام عجلة القيادة وستشعر كأنك تتحكم في العالم بأَسره. ثمة شاشة عرض 17,8 سم تعد نافذتك على شبكة الإنترنت. تصفح الإنترنت وابحث داخل محرك البحث جوجل وشارك ملفاتك على موقع فيسبوك وكن دائمًا على اتصال مع أصدقائك. لن تكون بمفردك في أي موقف يحدث لك في هذا العالم، فلديك نظام صف السيارة إلكترونيًّا، ومساعد صف السيارة، وكاميرا الرجوع بالخلف، ووظيفة السيطرة على حركة السيارة مما يمنحك متعة القيادة. تقنية تسهل عليك حياتك.

received_868778049896288

نظم المساعدة

كاميرا الرجوع إلى الخلف (اختيارية)

إن كاميرا الرجوع للخلف المزودة بعدسات ذات زوايا واسعة وخطوط للتوجيه تعمل عند تعشيق ترس الرجوع للخلف، وهي توفر مساعدة إضافية للسائق لأنها تتيح له رؤية المنطقة الواقعة خلف السيارة تمامًا وذلك على شاشة عرض.

مساعد تنبيه السائق ATTENTION ASSIST

إن نظام مساعدة السائق المسمى “مساعد تنبيه السائق” ATTENTION ASSIST يمكن أن يحذر السائق عندما يرصد العلامات التقليدية المرتبطة بالإعياء أو النوم مما يزيد من درجة السلامة. كما يقوم النظام بتحليل سلوك السائق حتى عند إغلاق نظام رصد الإعياء أو النوم .

مساعد تحديد السرعة (اختياري)

إن مساعد تحديد السرعة يرصد الحد الأقصى للسرعة في علامات الطرق ويعرضها كرموز في لوحة العدادات كما يعرضها في نظام COMAND Online على شاشة الملاحة. وتظل تلك العلامات معروضة حتى يرفع القيد على السرعة في الطريق أو يتغير بقيد آخر. ولهذا الغرض زودت السيارة بكاميرا مركبة على زجاجها الأمامي لترصد المنطقة المواجهة للسيارة بصورة دائمة.

السقف والمساحة

السقف البانورامي المنزلق

إن السقف البانورامي المنزلق يتألف من سطح زجاجي منزلق يعمل بالكهرباء من الجهة الخارجية. وهذا السطح الزجاجي الكبير يتيح مساحة واسعة شفافة ويسمح بدخول قدر كبير من الضوء داخل السيارة مما يسهم في زيادة الإحساس بجو من النور والود .

مقصورة التخزين

إن مجموعة مقصورة التخزين تتيح مجموعة منوعة من الأدوات التي تساعد في تخزين العديد من الأشياء. وتتضمن مواصفات المجموعة مقصورة للمنظار المعظم في لوحة التحكم العلوية وصندوق تخزين تحت شبكات الأمتعة المعلقة في ظهر مقعد السائق ومقعد الراكب الأمامي، وأيضًا عند مساحة فرد القدمين للراكب الأمامي وعلى جانبي الشنطة، وكذلك تحت رف الأمتعة، فضلاً عن مقبس كهرباء 12 فولت في حقيبة السيارة. وبفضل السقف البانورامي المنزلق فإن السيارة فئة A تبدو مضاءة بدرجة كبرى وواسعة في كل أركانها.

كماليات أصلية

عدة تشغيل آيفون (اختيارية)

مع عدة التشغيل الخاصة بالآيفون فإن هاتفك المتحرك آيفون 4/4S يكون مدمجًا مع سيارة مرسيدس فئة A. إن برنامج “ديجيتال درايفستايل” المناسب لذلك متوفر بالمجان في متاجر آي تيونز. ومعنى ذلك أنه إلى جانب نظام صوت 20 CD، ونظام COMAND Online، يمكنك الوصول إلى العناصر الأساسية في هاتف آيفون المعروضة في شاشة السيارة، ويمكن تشغيلها بسهولة وأمان من خلال نظام التحكم Controller في مسند الذراع في وسط السيارة.

الصندوق العلوي

من الخواص الأخرى العملية وجود صندوق السقف “روف بوكس 400” الذي يتمتع بسعة لا تصدق تصل إلى نحو 400 لتر، ويمكن أن يستوعب أغراضًا يصل وزنها إلى 75 كيلو جرامًا ومزود بمقابض على الجانبين لتسهيل تداول الأمتعة. ومن أجل تحقيق الاستخدام الأمثل من مساحة التخزين في الصندوق العلوي هناك كماليات مثل عدة الحقائب ذات المقاسات المناسبة للصندوق وعددها ثلاث حقائب فضلًا عن حقيبة لمعدات التزحلق تكفي زوجين فقط من الزلاجات.

الراديو الشخصي

من المعالم الأخرى البارزة راديو الإنترنت الشخصي من شركة “AUPEO” ! ويتضمن برنامجًا موسيقيًا مضبوطًا حسب رغبتك الخاصة. فبعد الدخول عبر مواقع مثل جينر أو أرتست، يمكنك الاستماع إلى قنوات تناسب ذوقك الخاص. وهناك إمكانية كي تعيش تجربة تفاعلية من التواصل الاجتماعي من خلال المشاركة ورفع المواد على الفيس بوك، وتويتر، وجليمبز، وإدماج مزيد من الموسيقى من الشبكات الاجتماعية. وإضافة إلى ذلك هناك نظام ” Car Finder” الذي يحدد مكان السيارة أوتوماتيكيًا ويقوم بتخزينه، وبفضل خاصية البحث أثناء المشي فإن النظام يساعد في العثور على السيارة بسهولة.

EGS