مرسيدس EQ تكشف عن دراجة كهربائية جديدة مستوحاة من الفورمولا E

مرسيدس EQ تكشف عن دراجة كهربائية جديدة مستوحاة من الفورمولا E

تُعرف مرسيدس-بنز بأنها واحدة من أفخم السيارات وأكثرها تفضيلاً في السوق، وينطبق الشيء نفسه على شركة مرسيدس EQ التابعة للعلامة التجارية التي تعمل بالكهرباء بالكامل، مع خطها من السيارات الكهربائية من الدرجة الأولى الذي يعتمد على نظيراتها التي تعمل بالوقود، ومع ذلك، هل تعلم أن شركة مرسيدس EQ لم تكتفي ببناء وصناع أفخم السيارات الكهربائية لكنها قد بدأت أيضاً في الانغماس في عالم الدراجات التي تعمل بالكهرباء

هذا صحيح، فقد قدمت مرسيدسEQ  الدراجة الإلكترونية  CE، أو المعروف باسم Championship Edition أي إصدار البطولة، على غرار فريق فورمولا E الناجح للغاية للعلامة التجارية.

في الواقع، تتميز الدراجة الكهربائية ببعض الأداء الجاهز للسباق، وتستمد الإلهام من سيارات السباق عالية التقنية في فورمولا E، ولعل أول شيء ستلاحظه هو حقيقة أن الدراجة بها محركان – أحدهما على العجلة الأمامية، و الآخر على العجلة الخلفية.

أما عن سبب وجود محركين، فإن السبب الأكثر منطقية لوجود محركين هو أن مرسيدس تريد الاحتفال بأول بطولة عالمية مزدوجة كهربائية بالكامل لفريق فورمولا إي.

أما من أجل الغوص للحصول على مزيد من التفاصيل حول هذه الدراجة ذات العجلتين، تم تصنيعها بواسطة  N + Bikes، وهي شركة عملت معها مرسيدس من قبل لطرازات الدراجات الإلكترونية السابقة.

في حالة دراجة CE الكهربائية، يبلغ ناتجها الإجمالي من كلا المحركين 750 واط، مع عزم دوران مذهل يبلغ 130 نيوتن متر، ومع ذلك، لسوء الحظ، فإن تصنيفها كدراجة إلكترونية يعني أنها يجب أن تتوافق مع قواعد معينة، وهذا يعني أنها تقتصر على سرعة قصوى تبلغ 28 ميلاً في الساعة.

بعد ذلك، يستمد المحركان الطاقة من بطاريتين، كل منهما بقدرة 10 أمبير في الساعة، واحدة على الإطار والأخرى على عمود المقعد، يقال إنهم يقدمون نطاقاً إجمالياً يبلغ 75 ميلاً، وإن كان ذلك في “ظروف القيادة المثلى”.

تتكون مكونات الأجهزة الأخرى على الدراجة الإلكترونية من إطارات Maxxis Hookworm التي تركز على الطريق والتي توفر الكفاءة والنعومة على الطرق المعبدة.

ولإزالة حافة أسطح الطرق غير المستوية مثل الأحجار المرصوفة بالحصى أو الحصى الخفيف، تم إلقاء شوكة تعليق أمامية قياسية متداخلة، وأخيراً، ترسل الدراجة الطاقة إلى الأرض من أرجل الفارس عبر نظام الدفع بالحزام، والتي تشتهر بكونها أكثر هدوءاً وأقل صيانة من الأنظمة القياسية التي تعتمد على السلسلة.

EGS