مرسيدسAMG SL43 تأتي مع تكنولوجيا مستمدة من فورمولا 1

مرسيدسAMG SL43 تأتي مع تكنولوجيا مستمدة من فورمولا 1

قد يكون طراز مرسيدس AMG SL43  الجديد هو الطراز الأساسي في تشكيلة جراند تورر، لكن هذا لا يعني أن طراز SL43 هو نموذج مبتدئ.

في حين أنه يحتوي فقط على نصف الأسطوانات من SL55 و SL63 V-8 ذوي الإنتاج العالي، فإن هذا الطراز يحتوي على تقنية مشتقة من الفورمولا 1 والتي تعد بمزيد من الاستجابة من الشاحن التوربيني المضمّن الرباعي.

تأتي سيارة  SL43 مزودة بشاحن توربيني بمحرك كهربائي بالإضافة إلى أنبوب العادم النموذجي، تم تركيب هذه السيارة الإنتاجية لأول مرة على محرك M139 رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، وهو نفس المحرك الموجود في طرازي CLA45 و GLA45 AMG.

يبلغ سمك المحرك بوصة ونصف فقط ويتم تثبيته على العمود بين عجلة التوربين وعجلة الضاغط، النقطة المهمة هي أن هذا المحرك يمكن أن يدير عجلة الضاغط قبل أن تعمل غازات العادم، مما يقلل من تأخر التوربو، ويوفر استجابة فورية تقريبًا عندما يضغط السائق على دواسة الوقود ويحافظ على زيادة الضغط حتى عندما يطلق السائق دواسة الوقود أو يضرب دواسة الوقود أو الفرامل.

تم العثور على هذه التقنية نفسها في محركات V-6 الهجينة ذات الشاحن التوربيني سعة 1.6 لتر والتي يستخدمها فريق مرسيدس AMG  في الفورمولا 1.

ينتج المحرك رباعي الأسطوانات قوة إجمالية مستمرة تصل إلى 376 حصانًا و 354 رطلاً من عزم الدوران، في حين أن المولد المبدئي الذي يعمل بالحزام بجهد 48 فولت يمكن أن يوفر دفعة موجزة تبلغ 13 حصانًا إضافيًا.

يسمح الإعداد 48 فولت أيضًا لطراز SL43 باستعادة الطاقة مع إبطاء وتسهيل وظيفة بدء وإيقاف المحرك.

تم تثبيت M139، لأول مرة، طوليًا على SL43 وربطها بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات مع حزمة القابض النموذجية من AMG بدلاً من محول عزم الدوران.

تدعي مرسيدس أن سيارة رودستر ذات الدفع الخلفي يمكن أن تصل إلى 62 ميلاً في الساعة في 4.9 ثانية في طريقها إلى سرعة قصوى تبلغ 170 ميلاً في الساعة.

تميّز بعض التغييرات المرئية الطفيفة بين SL43 و”55 و”63، تم تقريب أنابيب العادم وتم تبسيط المصد الخلفي، مما يلغي الفتحات الموجودة خلف العجلات الخلفية.

كما تم إعادة تصميم المصد الأمامي، وتحصل SL43 على عجلات مقاس 19 بوصة بشكل قياسي، مع عجلات مقاس 20 بوصة و 21 بوصة اختيارية.

EGS