مرسيدس تحلم بطرازات كشف كهربائية بجمال أخاذ

كشفت شركة مرسيدس بنز عن دراستها لتقديم طرازات كشف أو كابروليه كهربائية برغم صعوبة تنفيذ هذا الأمر في أرض الواقع بسبب العديد من التحديات.

وذكر ماركوس شافر مدير عمليات مرسيدس بنز الألمانية أن الشركة تحلم بتقديم طرازات كشف كهربائية.

وأوضح شافر أن اهتمام مرسيدس بتقديم طرازات كابورليه كهربائية يبحث عن تقديم سيارات جميلة المظهر ومثيرة للاهتمام بالإضافة لانطلاقها بمحركات نظيفة وصديقة للبيئة.

وأقر شافر بتراجع اهتمام العملاء حول العالم بطرازات الكشف ولكن مرسيدس لا تزال ترى بأن هذه الطرازات الجذابة سيكون لها جانباً من المبيعات في حالة تقديمها بصورة مستقبلية وكهربائية.

ويتوقع الخبراء أنه في حالة تقديم طرازات كشف كهربائية من مرسيدس سيكون الفريق المشرف عليها هو قسم AMG  للطرازات عالية الأداء.

وتعمل مرسيدس على تحويل قسم AMG لتقديم طرازات كهربائية كلياً وبصورة كاملة قبل حلول 2030.

ويستعد قسم AMG لتدشين منصة كهربائية جديدة كلياً ومستقلة بعيداً عن المنصات المسؤولة عن بناء طرازات شركة مرسيدس المعروفة.

الجدير بالذكر أن مرسيدس كشفت من قبل عن سيارة يصفها البعض بأنها الأجمل في التاريخ وهي فيجن مايباخ 6 كابروليه الكهربائية والتي انطلقت في عام 2017، وتمتلك محركاً كهربائياً يولد قوة 750 حصان مع مدى سير يصل إلى 500 كيلومتر في الشحنة الواحدة.

واكتفت مرسيدس في ذلك التوقيت بالنسخة الاختبارية من فيجن مايباخ 6 كابورليه، ويأمل البعض في أن تتمكن الشركة الألمانية من تقديم طرازات إنتاجية شبيهة بها.

مايباخ 6 الفاخرة تظهر في فيلم جديد

ويبدو أن فيلم فلاش الجديد والذي يعتبر أحد الأبطال الخارقين من بين أبطال مجموعة DC يستعد لفيلمه الجديد والذي سيشهد ظهور باتمان معه في العمل كذلك.

ورصدت العدسات من داخل الكواليس صورة لطراز مايباخ 6 الاختبارية المكشوفة الفاخرة.

ويُعتقد بأن سيارة مايباخ 6 الكشف ستكون السيارة التي يعتمد عليها أحد الأدوار الرئيسية خلال ظهوره في الفيلم.

وتمتلك سيارة مايباخ 6 الاختبارية 4 محركات كهربائية يمكنهم توليد قوة إجمالية تقدر بحوالي 738 حصاناً مع قدرة على التسارع من السكون إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال أقل من 4 ثوانٍ، وبنظام الدفع الرباعي.

وتتمكن مايباخ 6 الكشف الكهربائية بأن تنطلق بمدى سير يقدر بحوالي 500 كيلومتر في كل شحنة.

هل مايباخ 6 كابروليه هي أجمل سيارة في التاريخ؟

لا تزال تحتفظ سيارة مايباخ 6 كابورليه التي أطلقتها شركة مرسيدس في أغسطس من عام 2017 بلقب أحد أجمل السيارات على مر التاريخ. 

ونالت هذه السيارة المكشوفة شهرة واسعة تجعل العديد من محبي السيارات يتغزلون دائما في جمالها سواء في تصميمها الخارجي أو الداخلي. 

وظهرت هذه السيارة للمرة الأولى في أسبوع سيارات مونتيري وتمكنت من خطف جميع الأنظار. 

وتعمل سيارة مايباخ6 بشكل كهربائي بالكامل بتصميم وصفه بعض الخبراء بأنه فريد من نوعه. 

ويبلغ طول مرسيدس مايباخ 6 كابورليه 6 أمتار، وبرغم طولها الهائل فإن الشركة الألمانية قررت أن تزودها بمقعدين فقط. 

وتمتلك السيارة المذهلة أربعة محركات كهربائية تولد قوة 750 حصان ويمكنها السير إذا كانت مشحونة بشكل كامل لمسافة 322 كم/س. 

والمثير للإعجاب أن السيارة تحتاج لشحن لمدة خمس دقائق فقط حتى تسير بك لمسافة 96 كم، ويمكنها التسارع من السكون وحتى 100 كم/س في أربعة ثوان. 

ولا تزال مايباخ 6 كابروليه بمثابة نجمة مكانتها لا تُمس في عالم السيارات حتى الآن برغم مرور 4 سنوات على ظهورها ولكنها تمتلك مكانة فريدة بسبب تصميمها الرائع وقوتها الكبيرة وكذلك مداها العملي بالإضافة إلى فكرة أنها سيارة كشف كهربائية وهو أمر تفردت به مرسيدس مقارنة عن كل منافسيها حتى الآن. 

Comments are closed.