مرسيدس GLC 2022 الشكل الجديد تظهر على الطريق

تعمل شركة مرسيدس بنز الألمانية من أجل طرح الجيل الجديد من طراز GLC 2022 وهو ما يظهر خلال الصور التجسسية التي التقطت خلال الاختبارات التي أجرتها الشركة على الطرق العامة.

ورصدت العدسات التجسسية اختبارات الجيل الجديد من مرسيدس GLC 2022 قريباً من مركز مرسيدس في ألمانيا.

وتعمل مرسيدس على تطوير GLC 2022 منذ أشهر طويلة، إذ أن السيارة ظهرت للمرة الأولى خلال اختباراتها في شهر مايو من العام الماضي.

وتظهر سيارة GLC 2022 خلال اختباراتها بمصابيح أمامية وخلفية جديدة سيتم الاعتماد عليها في النسخ الإنتاجية.

وقررت مرسيدس في هذه الاختبارات إزالة الملصقات والأجزاء المزيفة وهو الذي ساعد الخبراء على توقع شكل السيارة الإنتاجي بصورة أقرب.

ويشبه الخبراء الجيل الجديد من GLC 2022 بطراز EQC الكهربائي وذلك بسبب الحجم الأعرض والتصميم الخارجي الأنيق للسيارة.

وتمتلك GLC 2022 مظهراً رياضياً متميزاً بسبب المصابيح النحيفة والواجهة الرشيقة مع الشبك الأمامي المحدث.

وتشير التوقعات عن المقصورة الداخلية إلى امتلاك السيارة لأجهزة قياس رقمية بمقاس 12.3 بوصة مع شاشة نظام ترفيهي بمقاس 11.9 بوصة كذلك.

وتعتمد مرسيدس على منصة MRA II التي تم تحديثها لإطلاق النسخة الإنتاجية من الجيل الجديد لطراز GLC 2022.

أما عن المحركات فيتوقع بأن تنطلق GLC 2022 بمحركات رباعية الاسطوانات بتقنية EQ boost الهجينة الخفيفة.

وينتظر بأن تظهر نسخة GLC 2022 بإصدار AMG عالي الأداء من خلال محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر تيربو مزدوج مع محرك كهربائي على المحور الخلفي مع بطارية بسعة 6.1 كيلوواط/ ساعة.

وانطلق الجيل السابق لطراز GLC خلال عام 2015 وحصل على تحديثات منتصف العمر خلال 2019 وهو ما قربها كثيراً من لغة التصميم الجديدة لعلامة مرسيدس.

وينتظر بأن تنافس مرسيدس GLC 2022 كل من أودي Q5، وكذلك بي إم دبليو X3 وفولفو XC60 وغيرها من السيارات الفاخرة الأخرى.

ومع تدشين الجيل الجديد من مرسيدس GLC 2022 ستمتلك ميزة عن كافة الطرازات التي تنافسها لأنها ستكون الأحدث بينهم جميعاً.

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي يرصد فيها الجيل الجديد من GLC تجسسياً خلال اختباراتها على الطرقات العامة.

وظهرت مرسيدس GLC الجديدة في السابق بصور للنموذج الاختباري الأولي على الطريق بتمويهات كثيفة على جسد السيارة لمحاولة إخفاء بعض تفاصيلها.

وتظهر مرسيدس GLC من خلال الصور التجسسية بأنها تحصل على شبك أمامي بارز مع وجود مصابيح نهارية وأخرى أمامية مسحوبة.

ويصف الخبراء الواجهة الأمامة لـGLC الجديدة بأنها أكثر رشاقة مقارنة بالسيارة الحالية وهو ما سيجعل التصميم أنيقاً وديناميكياً أكثر.

وبرغم عدم ظهور المقصورة الداخلية في الصور التجسسية لمرسيدس GLC ولكن ينتظر بأن تمتلك الكثير من التفاصيل الموجودة في سي كلاس 2022 خاصة أجهزة القياس الرقمية بمقاس 12.3 بوصة وشاشة النظام الترفيهي بمقاس 11.9 بوصة والاستغناء عن الكثير من الأزرار داخل المقصورة.

ولم يتم حسم محركات مرسيدس GLC حتى الآن أو الإفصاح عندها ولكن يتوقع بأن تحصل على محرك رباعي الأسطوانات تيربو بسعة 2.0 لتر وبقوة 225 حصاناً مع عزم دوران أقصى 400 نيوتن.متر.

وسيحصل محرك مرسيدس GLC الجديدة على تقنية EQ Boost والتي من شأنها أن توفر قوة 20 حصاناً إضافية مع 201 نيوتن.متر من عزم الدوران.

وتشير التقارير إلى أن GLC ستحصل على إصدار AMG عالي الأداء بعد طرح النسخة القياسية.

وتعمل مرسيدس على تقديم كافة طرازاتها بلغات تصميم حديثة مع التطوير على كافة الأصعدة ما بين التصميم الخارجي الذي يتميز بالشكل الانسيابي وكذلك المقصورة الداخلية الفخمة التي تعتمد على عدد كبير من الشاشات الكبيرة بالإضافة إلى المقاعد المريحة، فيما تحرص مرسيدس على تقديم محركات بعدة خيارات هجينة من أجل تقليل الانبعاثات وكذلك تقديم أداء أفضل على الطريق. 

Comments are closed.