مرسيدس- بنز تقلب الطاولة على الجميع بشاحنة كهربائية للمهام الشاقة

مرسيدس- بنز تقلب الطاولة على الجميع بشاحنة كهربائية للمهام الشاقة

كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية مرسيدس-بنز الستار عن  شاحنات E-ACTROS  التي تعمل بالبطارية، وقادرة على القيادة لمسافة 250 ميلاً تقريبًا بشحنة واحدة ومن المقرر تسليمها للعملاء اعتبارًا من مايو

وفتحت Mercedes-Benz Trucks سجل الطلبات لشاحناتها الجديدة “المبتكرة” التي تعمل بالكهرباء بالكامل في المملكة المتحدة ، بهدف تسليم المجموعة الأولى من طرازاتها الخالية من الانبعاثات للعملاء اعتبارًا من مايو ، حسبما أعلنت أمس.

وأفاد موقع “businessgreen” أن شاحنات E-Actros التي تعمل بالبطارية تهدف إلى مشغلي الأساطيل الذين يحتاجون إلى توزيع للخدمة الشاقة لمسافات قصيرة ، ولا تنتج أي انبعاثات من أنبوب العادم ، كما أنها قادرة على القيادة لمسافة 250 ميلاً تقريبًا بشحنة واحدة ، وفقًا لما ذكرته شركة السيارات العملاقة.

وتعد مركبات البضائع الثقيلة (HGVs) متاحة الآن للطلب بحجمين ، إما شاسيه 4 × 2 يزن 19 طنًا ويضم ثلاث مجموعات من البطاريات ، أو نموذج هيكل أكبر 27 طنًا ، 6 × 2 مع ست عجلات وإما ثلاثة أو أربع حزم بطاريات.

وتحتوي كل حزمة بطارية على سعة طاقة مثبتة تبلغ 112 كيلو وات في الساعة وسعة قابلة للاستخدام تبلغ 97 كيلو وات في الساعة ، مما يعني أن E-Actros المزودة بثلاث حزم بطارية يمكنها السفر لمسافة تصل إلى 300 كيلومتر بشحنة واحدة ، في حين أن الطراز الذي يحتوي على أربع حزم بطارية يمكنه إدارة ما يصل إلى 400 كيلو متر في بطارية واحدة .

كما يمكن إعادة شحن الشاحنات الكهربائية في غضون ما يزيد قليلاً عن ساعة من 20 إلى 80 في المائة من سعة البطارية عند توصيلها بمحطة شحن عادية بقدرة 400 أمبير ، على الرغم من أن الشركة قالت إنها متوافقة أيضًا مع أجهزة شحن أسرع بقدرة 160 كيلو وات.

وقال روس باترسون ، رئيس الشاحنات الخاصة في شركة Mercedes-Benz Trucks UK: E-Actros هي شاحنة جديدة لعصر جديد”. “إنها تمثل خطوة مهمة نحو هدفنا المتمثل في تقديم مجموعة منتجات محايدة تمامًا لثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2039 ، وهو ما سنحققه باستخدام مزيج من البطارية الكهربائية وتكنولوجيا خلايا وقود الهيدروجين.”

وأكد باترسون أن الشركة تعد أيضًا بتدريب شامل للسائقين والمشغلين ، حيث تقدم إرشادات حول كيفية استخدام البنية التحتية للشحن ومجموعة من الخدمات الرقمية لتعزيز الاستخدام الفعال للمركبات و “تحسين التكلفة الإجمالية للملكية”.

وأوضح: “نحن ملتزمون بدعم عملائنا من خلال جعل انتقالهم من الديزل إلى الطاقة الكهربائية أمرًا سهلاً وسلسًا قدر الإمكان”.

وفي حين أن سوق السيارات الكهربائية قد انتقل من قوة إلى قوة في السنوات الأخيرة ، إلا أنه لم يبدأ طرح سيارات الطرق الثقيلة التي تعمل بالكهرباء بالكامل والتي تعمل بالبطارية إلا مؤخرًا. في كانون الثاني (يناير) ، ادعت Tesco أول استخدام تجاري للشاحنات المفصلية الكهربائية بالكامل في المملكة المتحدة مع نشر اثنتين من شاحنات HGV للمساعدة في إمداد مركز التوزيع الخاص بها في جنوب ويلز.

وقال جيمس فينابلز ، مدير الاستشارات الإلكترونية في شركة Mercedes-Benz Trucks UK ، إنه خلال العشرين عامًا التي قضاها في الشركة “لم يكن أبدًا متحمسًا أكثر مما أنا عليه الآن”.

وأضاف فينابلز: “بعد تجارب أوروبية مكثفة في أقسى ظروف التشغيل ، حان الوقت لإحضار E-Actros إلى مشغلي المملكة المتحدة”. “نحن على ثقة من أنها الشاحنة المناسبة لعملائنا ، مع مجموعة نقل الحركة المناسبة والمدى المناسب وقدرة الحمولة المناسبة.”

واختتم فينابلز تصريحاته: “يعد بدء مبيعات E-Actros خطوة مهمة في رحلتنا إلى النقل بالشاحنات الخالية من الانبعاثات ، ونحن متشوقون لرؤية الوحدات الأولى على طرق المملكة المتحدة.”

EGS