مرسيدس بنز CLA جيل جديد ذات المحرك الرباعى

مرسيدس بنز CLA جيل جديد ذات المحرك الرباعى

تعتبر شركة مرسيدس الالمانية من الشركات الرائدة في عالم السيارات، وهي من الشركات المؤسسة في المجال.. ومن الممكن أن تقوم مثل تلك الشركات بتأسيس قطاعات جديدة في عالم السيارات، من خلال تقنيات جديدة، وتجهيزات مميزة، لا تتوفر في غيرها من السيارات، بالاضافة الى وجود تصميم كوبيه عصري، علاوة على نظام دفع مختلف من النوع الرباعي وهو 4MATIC الإختياري ويتمثل هذا القطاع الجديد في إنتاج سيارة جديدة كوبيه بأربعة أبواب، تسير على خطى الفئة CLS.

وفي التصميم الخارجي لسيارة مرسيدس بنز CLA ايضا نلاحظ وجود نوافذ الأبواب بدون إطار، مع وجود نظام للفرامل بتقنية الرادار “المساعدة للوقاية من الصدمات” كتجهيز أساسي، الذي يتمتع بالقدرة على تنبيه السائق بوجود عائق عند القيادة، وتفعيل الفرملة بسرعة.

ولازالت تلك سيارة مرسيدس بنز CLA  تعبر عن كثير من خصائص الاصالة والعراقة لسيارات مرسيدس بنز الشهيرة، وذلك من خلال إرساء معايير جديدة في جوانب الديناميكيات، والكفاءة، والتكنولوجيا.

وفيما يتعلق بالمحرك فتحظى سيارة مرسيدس بنز CLA بدعم من محرك توربو مع عزم دوران فائق بمعدل يصل إلى 155 كيلووات ما يساوي “211 حصاناً”، علاوة على نظام تعليق رياضي.

وبالنسبة للخصائص الأخرى الموجودة في سيارة مرسيدس بنز CLA نلاحظ  وجود كبير لفكرة الديناميكية حيث أن (قيمة معامل مقاومة الهواء: 0.22)، بالإضافة لوجود نظام للمساعدة في الوقاية من الاصطدامات.

كما يوجد 5 باقات مختلفة للتصميم تعمل على منح العميل كل ما يرضي ذوقه فيما يتعلق بتصميم سيارة مرسيدس بنز CLA ، بالإضافة إلى امكانية لمسات شخصية للسيارة الكوبيه الجريئة CLA .

وحتى وسائل التواصل الاجتماعي يمكن لملاك سيارة مرسيدس بنز CLA استخدام الهواتف الذكية متكاملة مع السيارة وشاشة العرض للاستمتاع بالتواصل مع الاصدقاء.

والتصميم الخارجي لا يتوقف عند ذلك فقط بل يشتمل على نظرة رياضية جذابة، مع تصميم جرئ وانسيابي انيق، مع العديد من اللمسات العصرية والشبابية. ومن بين تلك اللمسات وجود ضخامة واضحة في الهيكل، وكذلك إضافة ليد خلف الغطاء الزجاجي للمصابيح الأمامية.

وفيما يتعلق بالوسائط المتعددة في سيارة مرسيدس بنز CLA فيوجد العديد من الوظائف الجديدة التي يتم الكشف عنها لأول مرة، بالاضافة لوجود تطبيقات إضافية، مع نظام معدّل للرسومات الملونة.

12 3 4 5 6 7 8 9 10 11

EGS