مرسيدس تعلن إتمامها أول رحلات S Class ذاتية القيادة الجديدة كلياً

مرسيدس تعلن إتمامها أول رحلات S Class ذاتية القيادة الجديدة كلياً

كانت شركة مرسيدس-بنز قد نظمت عرضاً مبهراً للغاية لعرض النموذج الجديد من أحدث أجيال الرائدة S Class وهو النموذج ذو القيادة الذكية «S 500 Intelligent Drive» وذلك أثناء مشاركتها في معرض فرانكفورت .

وكما يوحى اسمها، فالسيارة قادرة على التحكم الذاتي – حرفياً – على نفسها أثناء السير في المدينة، بدون أي تدخل من السائق، وبرغم أن السيارة حالياً في مرحلة مبكرة من التطوير، لكن يبدو بالفعل أن السيارة تعمل بشكل جيد إلى حد مفاجئ، فاليوم أعلن مهندسي هذا المشروع أن السيارة أكملت أولى رحلاتها بالقيادة الذاتية بنجاح كبير لمسافة 100 كلم داخل المدن.

هذا النظام المعقد يستخدم العديد من أجهزة الاستشعار المنتشرة حول السيارة، وأثنين من الكاميرات لكل منها مهمة مختلفة، واحدة منهما مهمتها قراءة إشارات المرور على الطريق، والثانية موصولة بنظام تحديد المواقع المرتبط بالأقمار الصناعية «GPS»، هذا إلى جانب أجهزة الاستشعار لضمان رحلة قيادة أمنة.

شركة مرسيدس تعمل على إتقان عمل هذا النظام على مدار السنوات القادمة، وتقول أنه من المحتمل تقديمه في عملية تحديث منتصف العمر للجيل الجديد من S Class، فالشركة بالفعل الآن لديها نموذجاً أولياً جاهزاً لاختبارات التعامل مع القيادة على الطرق السريعة، والقدرة على تجاوز السيارات، التنقل بين الحارات، و الحفاظ على مسافة أمنة بين السيارة والسيارات التي أمامها.

EGS