مرسيدس EQT ترحب بالعائلات

مرسيدس EQT ترحب بالعائلات

كشفت الشركة الألمانية العريقة لصناعة السيارات مرسيدس عن أحدث نسخة من الطراز العائلي الميني فان EQT التي جاءت بإطلالة مذهلة من حيث التصميم الخارجي والداخلي والأداء، وبمحرك كهربائي صديق للبيئة، لتنضم إلى الأيقونة الكهربائية المنتظرة مرسيدس EQS .

وبهذا الإصدار، رفعت الشركة الألمانية مرسيدس من أسهم فئة سياراتها T-Class الشهيرة، خاصة على صعيد فئات الميني فان الأيقونية.

وخلال السطور القليلة التالية عزيزي قارئ تيربو العرب، سنستعرض أبرز مواصفات طراز مرسيدس EQT العائلي الذي يستعد لدخول الأسواق العالمية والمحلية للسيارات كموديل العام القادم 2022

التصميم الخارجي لطراز مرسيدس EQT العائلي موديل 2022

بالرغم من أن طراز مرسيدس EQT العائلي يندرج تحت قائمة سيارات الميني فان، إلا أن السيارة الجديدة حصلت على تصميم خارجي شرس وأنيق، خاصة على صعيد الواجهة الأمامية.

حيث زود طراز مرسيدس EQT العائلي بواجهة أمامية زينت بمصابيح بتكنولوجيا الـ LED القوية وبتصميم حاد، كما حصل طراز EQT على جنوط رياضية كبيرة بقياس يصل إلى 21 بوصة، ويصل طول هيكل السيارة إلى 195 بوصة، وعرض يصل إلى 73 بوصة وارتفاع يصل إلى 72 بوصة.

التصميم الداخلي لطراز مرسيدس EQT العائلي موديل 2022

من داخل قمرة القيادة، سنجد طراز مرسيدس EQT العائلي يستطيع الترحيب واستقبال 7 أشخاص بارتياحية على مقاعد مكسوة بأفخم أنواع الجلود.

مع شاشة ترفيهية متطورة تعتمد على تكنولوجيا التحكم باللمس وتستطيع الاتصال بأنظمة الهواتف الذكية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وتتصل بنظام سماعات مميز من مرسيدس يتسم بالنقاء والقوة.

أداء ومحرك طراز مرسيدس EQT العائلي موديل 2022

زود طراز مرسيدس EQT العائلي بمنظومة المحركات الكهربائية الشهيرة E-Tech Electric، التي تم تطويرها داخل جدران الشركة الألمانية.

وبفضل هذه المنظومة، يستطيع طراز مرسيدس EQT العائلي توليد قوة جيدة تصل إلى 101 حصان كاملة، مع عزم دوران أقصى يصل إلى 181 نيوتن متر.

كما زود طراز مرسيدس EQT العائلي ببطارية كهربائية جيدة من الليثيوم أيون بقوة تصل إلى 45 كيلو وات في الساعة، لتستطيع السيارة EQT السير لمسافة تصل إلى 165 ميل في الشحنة الواحدة الكاملة للبطارية.

عن طراز مرسيدس EQS الكهربائي موديل 2022

نشرت الشركة الألمانية العريقة لصناعة السيارات الفارهة مرسيدس عن أحدث صورة للمقصورة الداخلية للطراز الكهربائي صديق البيئة كليًا EQS موديل العام القادم 2022.

ويعتبر طراز الشركة الألمانية EQS موديل 2022 المنافس الأول والأقوى لطراز I7 من العملاق الألماني الآخر بي إم دبليو.

وتمتلك EQS العديد من الاختيارات المتعددة لأنظمة البطاريات وذلك قد تبلغ 108 كيلووات في الساعة وهو ما سيجعل مدى السيارت الكهربائية الجديدة ممتد حتى أكثر من 700 كيلومتر في كل شحنة.

وتعتمد سيارة EQS الجديدة على معدلات انسيابية مرتفعة وكذلك التحديثات عبر الهواء وهو ما سيجعل السيارة تتحكم في طاقتها بأفضل شكل ممكن.

وينتظر بأن تنطلق سيارة EQS بشكل رسمي في منتصف شهر أبريل المقبل بعد تشويق وترقب كبير من عالم السيارات.

وتعمل مرسيدس خلال الفترة المقبلة على تكوين أسطول من السيارات الكهربائية ينطلق بـ10 طرازات مختلفة تحت علامة EQ من مرسيدس الخاصة بإنتاج السيارات الكهربائية وذلك في أقل من 24 شهراً.

EGS