«مرسيدس» تضيف تقنية كاميرا اكتشاف وجه السائق لمنعه من مشاهدة التلفزيون

«مرسيدس» تضيف تقنية كاميرا اكتشاف وجه السائق لمنعه من مشاهدة التلفزيون

القت مرسيدس سلسلة من الصور التشويقية التي تُظهر التفاصيل الداخلية غير المخفية لسيارتها الكهربائية بالكامل 2023 EQS SUV جنبًا إلى جنب مع صور النماذج الأولية التي تم اختبارها في ظروف الثلوج والصحراء.

تكشف الصور الداخلية عن لوحة عدادات تبدو متطابقة تقريبًا مع تلك التي شوهدت بالفعل في سيارة السيدان الكهربائية الرائدة EQS وشقيقها الصغير EQE.

مرسيدس EQS SUV 

EQS SUV هي ثالث سيارة مرسيدس كهربائية يتم بناؤها على الهندسة المعمارية الجديدة المخصصة للشركة، ومساحة التخزين الكبيرة (إذا كان من الصعب الوصول إليها) في الكونسول الوسطي المجوف، هي تذكير بمزايا التعبئة والتغليف للسيارة الكهربائية ذات الدفع الرباعي مقابل سيارة الدفع الرباعي، التقليدية التي تعمل بالغاز مع نفق نقل ضخم.

ولكن كما هو الحال مع سيارات السيدان EQE و EQS، فإن اندفاعه MBUX الرقمية عالية الشاشة هي النقطة المحورية في هذا التصميم الداخلي، من الناحية الفنية، إنه خيار، يشبه إلى حد كبير الصف الثالث من المقاعد.

مرسيدس تمنع السائق من المشاهدة

أظهر نوع ضبط النفس الغريب عند المرور عبر جزء الخيارات من المُكوِّن الذي لا يُشاهد عادةً إلا في عربات الأطفال في Oktoberfest وستتوفر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية بصفين من الكراسي وشاشة لمس عادية على غرار الكمبيوتر اللوحي، مثل تلك المجهزة بالفئة S سيدان.

لكن عند الذهاب إلى MBUX هايبرسكرين وستحصل على 56 بوصة (1400 مم) من الشاشة الرقمية، إنها في الواقع ثلاث وحدات منفصلة، تتألف من لوحة قياس رقمية وشاشة لمس مركزية وشاشة ثالثة مقاس 12.3 بوصة فوق صندوق القفازات، ولكنها قدمت بذكاء لتظهر على شكل لوحة عملاقة واحدة على مستوى السيارة.

يمكن للركاب استخدام شاشة العرض الخاصة بهم لمشاهدة فيلم أو محتوى فيديو حتى أثناء تحرك السيارة، على الرغم من أنه إذا حاول السائق إلقاء نظرة سريعة، فإن الكاميرا تكتشف وجهه وهو يتحرك بشكل دائري ويقوم بتعتيم الشاشة تلقائيًا.

تقول مرسيدس إن الصف الثاني من المقاعد قابل للتعديل كهربائيًا وأن ارتفاع الصف الثالث الاختياري يعني أنه أكثر راحة في الخلف منه في الجزء الخلفي من GLE الذي يعمل بالغاز.

تدعي شركة بنز أيضًا أن هناك مساحة لما يصل إلى أربع حقائب غولف في صندوق السيارة، على الرغم من أنه يمكنك المراهنة على أن هذا ليس هو الحال في الطرازات المكونة من ثلاثة صفوف مع وجود المقاعد الخلفية في مكانها.

EGS