مرسيدس SLC AMG طراز جديد يتحدى بورش 911

مرسيدس SLC AMG طراز جديد يتحدى بورش 911

كشفت تقرير نُشر على صفحات النسخة الإليكترونية من مجلة «Auto Car» الإنجليزية الشهيرة، عن أول المعلومات التي تخص طراز «SLC AMG» الرياضي المنتظر من المارد الألماني مرسيدس-بنز، والذي صُمم للتنافس مع الطراز الأيقوني «بورش 911»، والبريطانية المحبوبة «أستون مارتن فانتاج V8».

السيارة الجديدة والتي ستحمل الرمز الكودي «W 190»، تم تحضيرها للإطلاق التجاري في عام اخر عام 2015، بعد أن تم تأجيل خطط تطويرها لمدة عام، لانشغال الشركة بتطوير الجيل الجديد كلياً من الصالون الهامة «C Class 2014»، بالإضافة إلى تجهيز محرك متوازن يتوافق مع المعايير الأوروبية الجديدة «EU6» لمعدلات الإنبعاثات الضارة.

ويقول مصدر الصحيفة البريطانية، أن الشركة ستلغي خطط تطوير محرك جديد تماماً، يتكون من ثماني اسطوانات، ومزود بزوج من الشواحن التوربينية، بقوة مقدرة تبلغ 450 حصان، نظراً للتكلفة الكبيرة لتطوير هذا المحرك، وكبديل يتوقع أن يكون المحرك المستعمل في طراز «SLK 55 AMG» بقوة 416 حصان، هو مصدر قوة الشقيقة الصغرى لطراز «SLS AMG».

ووفق تقرير الصحيفة، فمن المتوقع أن تستلهم «SLC AMG» فلسفتها الهندسية من شقيقتها الكبرى، فهي ستعتمد منصة هيكلية مصنعة بالكامل من الألمنيوم، مع تموضع المحرك خلف المحور الأمامي قدر الإمكان، وتثبيت ناقل الحركة السباعي النسب والمزدوج القابض أمام المحور الخلفي لتوزيع وزن أفضل.

EGS