هل تتحدث عن أداء مرسيدس ؟

هل تتحدث عن أداء مرسيدس ؟

في شركة مرسيدس-بنز، لا تقوم الفلسفة على صناعة سيارات تتميز بالقوة أو السرعة فقط. بل نهدف إلى صناعة سيارات تجمع بين مختلف أوجه الأداء سعيًا لصناعة منتجات استثنائية: فهناك عناصر لا يمكن التعبير عنها من خلال مقاييس القدرة الحصانية والعزم. لأننا نرى أن السيارات أرقى من أن تكون مجرد آلات مصمتة. والأشياء التي تضفي هذه القيمة لا يمكن قياسها بمعايير مادية؛ إنها تتسلل إلى شعور من يقود هذه السيارات أو يستقلها.

المحركات

كان حصول كارل بنز على براءة الاختراع عن سيارته موتورواجن في عام 1886 إيذانًا بنقلة جديدة في صناعة المحركات وفي مجال صناعة السيارات بوجه عام. واليوم تأخذ هذه النقلة النوعية أشكالًا عديدة لدى شركة مرسيدس-بنز بدءًا من السيارات الرياضية ذات المحركات ذات الأربعة أسطوانات والثُمَانِيَّة الأشواط، وصولًا إلى محركات البنزين النظيفة والمحركات الهجينة المتطورة. وكل من هذه المحركات مُصمّم لتحقيق مستوى استثنائي من القوة ورد الفعل والكفاءة.

1

عناصر نقل الحركة

نظرًا لأن وظيفتها تتمثل في نقل القوة من المحرك إلى العجلات، تلعب عناصر نقل الحركة دورًا جوهريًّا في عنصر الأداء في أي مركبة. إن عناصر نقل الحركة في سيارات مرسيدس-بنز مصممة لتعزيز الأداء بحيث يمكنها العمل بسرعة وديناميكية وكفاءة فور تشغيلها.

1

أنظمة التعليق

تؤمن شركة مرسيدس-بنز بإمكانية الدمج بين عنصر الراحة وسرعة رد الفعل في سيارة واحدة، ولذا تقوم بتصميم أنظمة التعليق بحيث تتوافق مع أسطح الطرق وأسلوب القيادة الذي يوفر مستوى الاتزان السليم والقوة حسب الموقف.

1

الجر والسحب

لقد صممت المركبات الخاصة بمرسيدس لتجذب الأنظار إليها فضلًا عن أدائها المتميز على الطريق، إذ يتميز التصميم بتوزيع الوزن بحيث يتم السيطرة على السيارة أثناء القيادة على الطريق واندفاعها بشكل متوازن أثناء الإسراع، كما أن هذه المركبات مزودة ببرنامج الثبات الإلكتروني (ESP)، وهو نظام تحكُّم في الجر والسحب تم كشف النقاب عنه في عام 1995 وقد أصبح أحد المعايير الرائدة في الصناعة، وعلاوة على ذلك، توجد تقنية الدفع الرباعي المتميزة 4MATIC، التي تقوم دائمًا بإعادة توزيع القدرة على العجلات التي تتميز بأفضل قوة تشبث بالطريق حتى لو كانت عجلة واحدة. تتوفر تقنية 4MATIC في 21 مركبة لدي الشركة على الأقل عبر عشر مجموعات من الطرازات حيث توفر هذه التقنية مزيدًا من الثقة والتحكم، سواء كنت على الطرق المُعَبَّدة أو الوعرة.

1

عمليات الانطلاق

على الرغم من أن عنصر التسارع يحظى بكل الاهتمام، فإن عنصر التباطؤ أيضًا يعد طرفًا أساسيًّا في معادلة الأداء، أو أكثر من أساسي إن شئنا الدقة، وهذا هو السبب الذي يجعل نظام الكبح المتميز لمرسيدس-بنز يتضمن مجموعة من التقنيات المصممة للتوقف السريع والدقيق في الوقت نفسه.

1

 

 

EGS